الأربعاء، 23 مايو 2012

بالصور محمد مرسي يدلي بصوته في الشرقية و يصرح : سنبيت أمام الصناديق لحمايتها


بالصور محمد مرسي يدلي بصوته في الشرقية و يصرح : سنبيت أمام الصناديق لحمايتها




الدكتور محمد مرسى

بالصور محمد مرسي يدلي بصوته في الشرقية و يصرح : سنبيت أمام الصناديق لحمايتها





كد الدكتور محمد مرسى، مرشح حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين، لرئاسة الجمهورية، أن الشعب المصرى لن يسمح بعد أن قام بثورة عظيمة شهد له العالم بعودة الفلول أو النظام البائد للحكم مرة أخرى، وذلك بعد أن "داس" الشعب على مبارك وعصابته، مؤكداً على وعى الشعب المصرى.



وأضاف مرسى فى تصريحات صحفية له عقب إدلائه بصوته فى لجنة السادات الإعدادية بنين بالشرقية، أن الشعب سيحمى صناديق الانتخابات، وسيبيت أمامها حتى تخرج النتائج النهائية، لافتا إلى أن أى خرق للقانون سيحدث خلال الانتخابات سيكون مسئولية العليا للانتخابات والقائمين على العملية الانتخابية، وعليهم محاسبة كل من يخالف القانون.



وقال مرشح الإخوان المسلمين، إن هناك إرادة حقيقية رائعة من قبل الشعب المصرى، لاختيار الأنسب لهم، مشدداً على الفلول لن يعودوا للحكم مرة أخرى، لأنهم دفنوا بعد قيام الثورة، لافتاً إلى أن الشعب قادر على التغيير كما استطاع القيام بثورة عظيمة، مهدت لهذه الانتخابات، مشيرا إلى أنه يجب أن نفرق بين من يحمل مشروعاً واضحاً وصريحاً، ومن لا يحمل مشروع.



وحول الإعلان الدستورى، قال: إن المجلس العسكرى أعلن أنه لن يوافق على إعلان دستورى مكمل، مشدداً على أنه ليس وقت إعلان دستورى مكمل الآن، وأنهم لن يوافقوا على إصدار إعلان دستورى مكمل، ولكن يجب وضع دستور كامل .



وأشاد مرسى، بدور القوات المسلحة فى تأمين العملية الانتخابية، مشيرا إلى أنها على قدر المسئولية بمساعد الشرطة المصرية، مشيرا إلى أن الانتخابات هى مكمل لنقل السلطة التنفيذية بعد البرلمان، وأنها بداية لطريق طويل لبدء التنمية، وتثبيت الديمقراطية فى هذا الوطن، مشيرا إلى أنه يعتز بكونه واحداً من الشعب المصرى، مشدداً على أن هذه العملية الانتخابية التى نراها أمام أعيننا لم نشهدها من قبل، خاصة فى جيلهم .



ووجه مرسى الشكر لقطاع المصريين فى الخارج قائلا :"أشكر كل من كان على وعى بمصلحة الوطن، وكل من أعطانى صوته، وجعلنى متفوقا على باقى المرشحين، وهم بذلك حملونى مسئولية كاملة".




ومن جانبه قال الدكتور فريد إسماعيل، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، لـ"اليوم السابع" ، أن الإقبال حتى الآن من قبل المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات مازال متوسطاً، متوقعاً أن تحدث زيادة فى أعداد الناخبين خلال الساعات القادمة.

وأضاف فريد، أنه يتوقع أن يصل الإقبال فى الانتخابات الرئاسية إلى 70%، مشيرا إلى أنه لا يوجد خرق فى الدعاية الانتخابية حتى الآن من قبل المرشحين، مشيراً إلى قلة عدد شباب وأعضاء الإخوان فى الإدلاء بأصواتهم فى اليوم الأول، إلا أن الجماعة قسمت حضور الأعضاء على اليومين، حيث يدلى عدد منهم بأصواتهم اليوم، والآخر يدلى غدا، بعد المتابعة فى غرف عمليات الحزب والجماعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق