الأحد، 20 مايو 2012

الاتحاد الاوروبي يقدم 70 مليون يورو مساعدات إضافية للأردن



الاتحاد الاوروبي يقدم 70 مليون يورو مساعدات إضافية للأردن



$$$$$$



صرحت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبى فى عمان يؤانا فرونتيسكا عن تقديم الإتحاد 70 مليون يورو مساعدات إضافية للأردن خلال العام الجارى وذلك فى إطار ما يعرف ببرنامج الربيع (الدعم من أجل الشراكة والإصلاح والنمو الشامل).


وقالت فرونتيسكا فى مؤتمر صحفى عقدته بمقر البعثة فى عمان مساء اليوم "الأحد" بمناسبة إطلاق "حزمة الجوار"السنوية،"إن الحزمة التى أطلقتها المفوضية الأوروبية والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبى للسياسة الخارجية والأمن تتضمن رسالة مشتركة حول "منجزات سياسة الجوار الأوروبية الجديدة والتى تعتبر تقييما للسنة الأولى من تنفيذ سياسة الجوار الأوروبية الجديدة التى تم اعتمادها عام 2011 إضافة إلى بلاغ مشترك يقترح خريطة طريق للشراكة الشرقية وتقرير آخر عن "الشراكة من أجل الديمقراطية والرخاء المشترك " مع دول جنوب البحر الأبيض المتوسط".


وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبى قدم العام الماضى برنامجا وسط التغييرات التى اجتاحت دول الجوار الجنوبية للاتحاد بحيث تحصل الدول الملتزمة بالإصلاحات بموجبه على المزيد من الدعم والمساندة طبقا لسياسة "المزيد من الدعم للمزيد من الإصلاحات"، منوهة فى هذا الصدد إلى الإنجازات التى حققتهما التجربتان الأردنية والتونسية فى مجال الإصلاحات السياسية والاقتصادية.


ولفتت إلى أن الاتحاد الأوروبى سيقدم للأردنيين تسهيلات فى مجال الحصول على التأشيرات لدول الاتحاد وخاصة لرجال الأعمال والطلبة وأساتذة الجامعات إدراكا وتشجيعا منه لأهمية فرص العمل والتعليم. 

وأشارت إلى انطلاق مفاوضات بين الاتحاد الأوروبى وكل من مصر والمغرب بخصوص السوق الحرة ونية الاتحاد البدء بمفاوضات مع الأردن بهذا الخصوص قريبا، مؤكدة أن ذلك يعد أمرا فى غاية الأهمية بين أوروبا والأردن من الناحية الاقتصادية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق