الاثنين، 23 يوليو 2012

اليوم الاثنين ولاول مره الفلسطينين يدخلون الي مصر بدون تأشيرة و لا اي شروط و لا ترحيل لاي فلسطيني بعد اليوم




اليوم الاثنين ولاول مره الفلسطينين يدخلون الي مصر بدون تأشيرة و لا اي شروط و لا ترحيل لاي فلسطيني بعد اليوم 



فى خطوة غير مسبوقة، بدأت السلطات المصرية فى المطارات والمنافذ الحدودية، فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، الاثنين، بالسماح بدخول الفلسطينيين بدون أية تأشيرات أو موافقات أمنية فور وصولهم، وبدون تأخير، مع إلغاء مأموريات ترحيلهم إلى غزة.

ويعنى هذا القرار أنه بإمكان الفلسطينيين مغادرة قطاع غزة بحرية، كما ينطبق هذا على الفلسطينيين فى كل من الضفة الغربية والقدس.



وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة اليوم، الاثنين، إنهم تلقوا تعليمات بالسماح بدخول كافة الفلسطينيين من كافة الأعمار فور وصولهم من الخارج بدون أية إجراءات، سوى ختم جوازات سفرهم ودخولهم البلاد، سواء كانوا لزيارة مصر أو التوجه إلى قطاع غزة مع إلغاء مأموريات الترحيل التى كانت تتم يوميا بين مطار القاهرة ومنفذ رفح البرى بالنسبة للمتوجهين إلى قطاع غزة.

وأضافت المصادر، التى رفضت الكشف عن هوياتها، كونها غير مخولة للتحدث لوسائل الإعلام، أن التعليمات الجديدة تقضى أيضا بإلغاء كافة الإجراءات التى كانت تطبق على الفلسطينيين حاملى وثائق سفر السلطة الفلسطينية، والتى تشمل ضرورة حصولهم على تأشيرات دخول وموافقات أمنية مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج، مع عرض كل الفلسطينيين فى الفترات العمرية من ثمانية عشر عاماً إلى الأربعين عاماً على الأمن الوطنى.


وأوضحت المصادر أن القرار طبق فى وقت مبكر من صباح اليوم، الاثنين، لأول مرة، عندما سمح لسبعة فلسطينيين كانوا محتجزين فى مطار القاهرة الدولى بالدخول للبلاد فورا وسط فرحة عارمة بينهم.

ولم يصدر أى بيان رسمى من السلطات المصرية حتى الآن.

هناك تعليقان (2):

  1. طبعا علشان يفضو فلسطين من اهلها

    واحنا العرب مبسوطين

    ردحذف
  2. شكرا يا مصر,,,,,,,,,,,,,,,,,,

    ردحذف