الخميس، 3 مايو 2012

احمد القطان يصرح لا خلاف بين مصر والسعودية وخادم الحرمين يأمر لمصر ب 500 مليون دولار خلال يونيو


احمد القطان يصرح لا خلاف بين مصر والسعودية وخادم الحرمين يأمر لمصر ب 500 مليون دولار خلال يونيو 





 أكد السفير أحمد القطان سفير المملكة العربية السعودية لدي مصر عدم وجود أي أزمة خلال الفترة الحالية بين السعودية ومصر‏ .


وقال ان الهدف من قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز, بسحب السفير السعودي من مصر هو حماية العلاقات بين البلدين مما يمكن ان يحدث لو تدهورت الاوضاع اكثر من اللازم.
وأشار القطان- في تصريحات لقناة العربية الفضائية أمس- الي زيارة الوفد المصري رفيع المستوي للسعودية, مؤكدا أن الوفد سيتم استقباله استقبالا حافلا يليق به, مضيفا ان زيارة الوفد تأتي تأكيدا للعلاقات الوطيدة بين البلدين وان ما حدث امام السفارة السعودية بالقاهرة لا يمثل الا قلة من الشعب المصري. وحول موعد عودته لممارسة عمله بالقاهرة, اكد القطان ان قرار عودته بيد خادم الحرمين وحده, موضحا أن ما بين مصر والسعودية أكبر بكثير من الأحداث التي وقعت أمام السفارة, لافتا الي أن قضية الجيزاوي المحتجز من قبل السلطات السعودية قضية لا تستحق المناقشة في الوقت الحالي.



 وبخصوص برنامج المساعدات الذي تقدمه السعودية إلي مصر أكد القطان أن خادم الحرمين الشريفيين قد أمر بإرسال الجزء الأول من البرنامج والمقدر بـ500مليون دولار في شهر يونيو القادم وذلك من أجل تقديم الدعم للموازنة المصرية, مضيفا ان بلاده ستستكمل بقية البرنامج خلال الفترة المقبلة.


 وأشاد القطان بالدور الكبير الذي لعبه المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة الذي اتصل علي الفور بخادم الحرمين الشريفيين الذي وعده بأن يتخذ القرار الذي يضمن مصلحة البلدين في المرحلة المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق