السبت، 15 سبتمبر 2012

بالصور المدارس تعاني الاهمال و التكسير وهي تستقبل التلاميذ اليوم



بالصور المدارس تعاني الاهمال و التكسير وهي تستقبل التلاميذ اليوم


مع بدايه العام الدراسي الجديد رصدنا عددا من المدارس تعاني الاهمال بشدة برغم التقارير التي وصلت لوزير التربية والتعليم عن اتمام عمليات الصيانه جميعها .


 



مدرسة جزيرة دار السلام الابتدائية بإدارة دار السلام التعليمية، لم تشهد أية استعدادات للعام الدراسى الجديد، فحتى الآن مازالت مقاعد الطلاب ملقاة فى فناء المدرسة، وامتلأت الفصول بالتراب عن آخرها حتى أن فناء المدرسة يخلو من العلم الذى يحيه الطلاب فى طابور الصباح وبدا السارى خاليا.

 


أما دورات المياه التى كتب عليها قطرة المياه = حياة، فإن كافة صنابير المياه تحتاج إلى إصلاح ولا تصلح للاستخدام، فضلا عن عدم نظافة دورات المياه من الداخل، فى حين يقع أمام المدرسة ورشة لطلاء السيارات "دوكو"، تستخدم مدخل المدرسة كجراج لسياراتها والتى تحيط بسور المدرسة، وتتسبب هذا فى ضيق المساحة المخصصة لدخول الطلاب للمدرسة، فضلا عن الضجيج الذى تصدره تلك الورشة مما يعيق العملية التعليمية.

 



انتشر عدد من الباعة الجائلين حول أسوار المدرسة، بينما خلت المدرسة تماما من المعلمين والموظفين، ولم تكن الساعة قد تجاوزت الحادية عشرة صباحا، واحتل أولياء الأمور والطلاب فناء المدرسة بالجلوس على المقاعد المتهالكة الملقاة داخل فناء المدرسة فى انتظار قدوم المعلمين والعاملين بالمدرسة لسداد المصروفات واستلام الكتب المدرسية، علما بأنه لم يتواجد بالمدرسة غير عامل واحد ترك المدرسة مفتوحة على مصراعيها.

المدارس متهالكة قبل بداية العام الجديد 

وأمام مدرسة المعمارية الفنية والواقعة أيضا بمنطقة دار السلام، والتى بجانبها مدرسة أخرى للمرحلة الابتدائية رصدنا أكواما من القمامة منتشرة بمحيط المدرسة عن آخره، تنبعث منها رائحة كريهة تتسبب فى شكوى الأهالى الموجودين بالمنطقة، وسيارات الميكروباص القديمة البالية تحيط بسور المدرسة من كل جانب، بالإضافة إلى أكوام القمامة، والباعة الجائلين على مداخلها، نظرا لوجود سوق خضار بجانب المدرستين.

والان يا وزير التعليم اين عقاب المسئولين عن هذا الاهمال ؟؟


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق