الأحد، 16 سبتمبر 2012

بالصور ألمانيا تمنع تيري جونز من دخول اراضيها وتعمل على منع نشر نسخة الفيلم المسئ لرسول الله كاملا




بالصور ألمانيا تمنع تيري جونز من دخول اراضيها وتعمل على منع نشر نسخة الفيلم المسئ لرسول الله كاملا






اعلنت وزارة الداخلية الالمانية الاحد انها منعت القس الاميركي المتطرف تيري جونز المعروف بكرهه الشديد للاسلام من دخول اراضيها بدعوة من مجموعة يمينية متطرفة تريد دعم بث فيلم "براءة المسلمين" المسيء للاسلام الذي اثار موجة احتجاجات واسعة في العالم الاسلامي.




وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس ان مجيء القس جونز الذي سبق واحرق نسخة من القرآن في نيسان/ابريل 2011 "يتعارض مع الحفاظ على النظام العام" في المانيا.



ويأتي قرار منع تيري جونز من دخول المانيا اثر اعلان مجموعة يمينية متطرفة تعرف باسم "برو دوتشلند" عزمها على بث فيلم "براءة المسلمين" بنسخته الكاملة في برلين.



كما اوضحت وزارة الداخلية الالمانية ان منع القس جونز من دخول المانيا جاء بناء على طلب من وزير الخارجية غيدو فيسترفيلي، كما كتبت مجلة در شبيغل.



وقال مصدر مقرب من وزير الخارجية الالماني حسب ما نقلت عنه در شبيغل ان "داعية الحقد هذا (وهو تعبير يستخدم في المانيا عادة للدلالة على الائمة السلفيين المتطرفين) لا مكان له في المانيا".



كما ينوي وزير الداخلية الالماني هانس بيتر فريدريتش منع "برو دوتشلند" من بث النسخة الكاملة من الفيلم. وقال "ان هذه المنظمات والمجموعات لا تبغي من ذلك سوى استفزاز المسلمين في المانيا وصب الزيت على النار".



واكد الوزير الالماني انه سيستخدم "كل الوسائل القانونية" لمنعهم من بث الفيلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق