الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

شركة أبل تطالب المحكمة بحظر 8 أنواع من هواتف سامسونج لانتهاك براءات اختراع بما في ذلك هواتف جالاكسي الذكية





شركة أبل تطالب المحكمة بحظر 8 أنواع من هواتف  سامسونج لانتهاك براءات اختراع بما في ذلك هواتف جالاكسي الذكية 







ذكرت صحيفة أمريكية أن شركة أبل طلبت من قاضية في كاليفورنيا حظر بيع ثمانية من أجهزة سامسونج، بما في ذلك هواتف "جالاكسي" الذكية والأكثر مبيعاً للشركة الكورية الجنوبية.


وجاء طلب "أبل" بعد ثلاثة أيام من قرار هيئة محلفين أمريكية إلزام "سامسونج" بدفع أكثر من مليار دولار تعويضاً لانتهاك ست براءات اختراع لشركة أبل. وتعهدت "سامسونج" باستئناف الحكم.


وحدّدت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية لوسي كوه جلسة استماع في 20 أيلول (سبتمبر) لمناقشة طلب "أبل" بفرض حظر مؤقت على مبيعات ستة من طرازات "جالاكسي" إضافة إلى هاتفي "درويد شارج" و"بريفيل". ولم يدرج هاتف "جلاكسي إس 3" وهو أحدث هواتف سامسونج ضمن الطلب.
وصرحت شركة أبل  إن هناك حاجة إلى أمر قضائي مؤقت لـ "معالجة جزء من الأضرار المباشرة والمستمرة والتي تعانيها "أبل" ولا يمكن تعويضها".



وفتحت أسهم "أبل" في بورصة وول ستريت أمس الأول، على مستويات قياسية مع رهان المستثمرين على أن فوز الشركة على سامسونج في المحكمة من شأنه أن يوفر دفعة قوية لجهاز  آيفون  iPhone  على حساب منافسيها الذين يعتمدون على نظام تشغيل "أندوريد".



وكان صعود أسهم "أبل" بأكثر من 2 في المائة في بداية جلسة تعاملات الإثنين في بورصة وول ستريت مناقضاً تماماً لهبوط بلغت نسبته 7 في المائة لأسهم "سامسونج"، أكبر شركة تكنولوجيا في العالم من حيث الإيرادات. وتراجعت القيمة السوقية للشركة الكورية الجنوبية العملاقة بنحو 12 مليار دولار وسط مخاوف من تأثير الحكم في أعمال الشركة في مجال الهواتف الذكية.
وقللت شركة جوجل العملاقة من تأثير الانتصار القضائي الذي حققته شركة أبل ضد شركة سامسونج بعد إثبات إدانتها في القضية المتعلقة بسرقة براءات اختراع، مشيرة إلى أن القرار ليس له علاقة بنظام تشغيل "أندرويد" الذي تنتجه جوجل.
وانخفض سعر سهم "سامسونج" بنسبة 8 في المائة في أعقاب الحكم، الذي تعهدت برفع دعوى استئناف ضده.


وساندت "جوجل" - التي حذّرت، طبقاً لدليل قدمته في المحكمة، "سامسونج" من أن تصاميمها مشابهة جداً لتصاميم "أى فون" - الشركة الكورية الجنوبية في خططها لمعارضة الحكم، مشيرة إلى أن محكمة الاستئناف ستنظر في كل من انتهاك براءات الاختراع وصحة المزاعم الخاصة بهذه البراءات.



وقال متحدث باسم "جوجل  إن  معظم هذه الادعاءات لا تتصل بصميم نظام تشغيل أندرويد، ومعظمها يُعاد بحثها من قِبل مكتب براءات الاختراع الأمريكي".



وأكدت "جوجل" أن عديداً من ادعاءات شركة أبل بشأن حقوق الابتكار ترتكز على تكنولوجيات موجودة مسبقاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق