الأحد، 5 أغسطس 2012

عاجل: استشهاد 15 ضابطاً وجندياً مصرياً في نقطتين علي الحدود و غزه تغلق الانفاق مع مصر و الاستيلاء علي مدرعة من الجيش المصري



استشهاد 15 ضابطاً وجندياً مصرياً في نقطتين علي الحدود و غزه تغلق الانفاق مع مصر و الاستيلاء علي مدرعة من الجيش المصري 








شن مسلحون مجهولون يستقلون سيارات دفع رباعى مساء اليوم الأحد، هجوما مسلحا على حاجز أمنى بمنطقة الماسورة بمدخل مدينة رفح المصرية، وقاموا بالاستيلاء على مدرعة تابعة لقوات الجيش مساء اليوم. 

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إن مسلحين مجهولين قاموا بالاستيلاء على مدرعة تابعة لقوات الجيش، ثم شنوا هجوما على نقطتين تابعتين لقوات الجيش قرب العلامة الدولية رقم 6 جنوب معبرى رفح وكرم أبو سالم بالمنطقة عن طريق الأسلحة النارية وقذائف "الآر بى جى" والقنابل.




وقال شهود العيان إن 15 ضابطاً وجندياً من قوات الجيش استشهدوا نتيجة الهجوم المسلح على نقاطهم الأمنية.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال الإسرائيلى على الحدود المصرية قامت بإطلاق الطلقات التحذيرية فى الهواء، فى الجانب الفلسطينى المحتل، ووصلت مروحيات وناقلات جنود إسرائيلية إلى الحدود خوفا من استهدافها.

ورجحت المصادر الأمنية انتماء المسلحين إلى إحدى الجماعات التكفيرية بالمنطقة الموالية للتنظيمات الإرهابية الدولية، وعلى رأسها تنظيم القاعدة فى سيناء.



و قد أكد مصدر فلسطينيى مطلع أن الحكومة الفلسطينية فى قطاع غزة قامت منذ قليل بإغلاق جميع الأنفاق بين مصر وغزة لحين إشعار آخر، بعد مقتل عشرات من الجنود المصريين فى هجوم مسلح على نقطة عسكرية قرب معبر كرم أبو سالم.

وقال المصدر الذى رفض ذكر اسمه، إن حكومة حماس اتخذت هذا القرار بعد الاشتباكات التى جرت بين قوات حرس الحدود المصرية وبين مسلحين يعتقد أنهم تابعين لتنظيم جهادى، بالإضافة إلى منع تسلل المسلحين إلى غزة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق