السبت، 28 أبريل 2012

5 مليارات دولار معدل أرباح تشغيلية لـ «سامسونغ» في 3 أشهر



5 مليارات دولار  معدل أرباح تشغيلية لـ «سامسونغ» في 3 أشهر


   =



حققت شركة «سامسونغ الكترونيس» التي تعتبر أكبر شركة للتكنولوجيا في العالم من حيث الايرادات، أرباحاً فصلية قياسية مدعومة بمبيعات قوية لهواتفها الذكية «جالاكسي إس»، وأجهزتها اللوحية «جالاكسي نوت».


وتوقعت الشركة الكورية الجنوبية أن يستمر الزخم القوي لأرباحها في الربع الثاني من العام الجاري، مدعوماً بإطلاق منتجات جديدة للهاتف المحمول، وانتعاش في الطلب على أجهزة الكمبيوتر، وتعافي أسعار رقائق الذاكرة.
ووفقاً لمحللين، فإن «سامسونغ» باعت 90 مليوناً من أجهزة الهاتف المحمول، بما في ذلك 44 مليوناً من الهواتف الذكية، في الأشهر الثلاثة الاولى من العام الجاري، متفوقة على شركة «نوكيا» التي باعت 83 مليون هاتف، منها 12 مليون هاتف ذكي.
وذكرت «سامسونغ» أن أرباحها التشغيلية في الفترة من يناير حتى نهاية مارس ،2012 بلغت 5.85 تريليونات وون كوري (5.15 مليارات دولار)، لافتة إلى أنه رقم يتماشى مع تقديراتها السابقة البالغة 5.8 تريليونات وون، ويعادل تقريباً ضعفي الأرباح المسجلة في الربع الأول من عام ،2011 والبالغة 2.95 تريليون وون.



وقفز سهم «سامسونغ» 2.5٪ إلى 1.373 مليون وون، وهو مستوى قياسي مرتفع، وبزيادة تقترب من 30٪ عن مستواه في بداية العام الجاري.
وتضاعفت أرباح قسم الهواتف ثلاث مرات تقريباً إلى 4.27 تريليونات وون، تشكل 73٪ من مجمل الأرباح.
وهبطت الأرباح من مبيعات أشباه الموصلات بأكثر من 50٪ إلى 760 مليار وون، متضررة من هبوط حاد في أسعار رقائق الذاكرة لأجهزة الكمبيوتر، في حين قفزت أرباح قسم أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية إلى 530 مليار وون من 80 ملياراً قبل عام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق