الاثنين، 16 أبريل 2012

امريكا تغرم جوجل 25 الف دولار $




امريكا تغرم جوجل 25 الف دولار $


فرضت السلطات الأميركية غرامة على شركة غوغل قدرها 25 ألف دولار لإعاقتها تحقيق يخص بيانات جمعتها الشركة لصالح مشروع "غوغل ستريت فيو"   Google Street  الذي يسمح للزوار بمشاهدة صور شوارع التقطت من مسافات قريبة.
 
 
امريكا تغرم جوجل 25 الف دولار $


وقالت لجنة الاتصالات الاتحادية التي فرضت الغرامة إن غوغل جمعت معلومات شخصية دون إذن، إضافة إلى أنها تعمدت عدم التعاون مع تحقيق تجريه اللجنة.
 
ووفق ما جاء في أمر اللجنة المسجل بتاريخ 13 أبريل/نيسان فان غوغل "رفضت تحديد هوية أي موظف أو عرض أي رسائل الكترونية. لا يمكن للشركة تقديم بيانات الشكاوى دون تحديد هوية الموظفين الذين آثرت عدم الكشف عن هوياتهم".
 
وأضاف البيان "أن سوء تصرف من هذا النوع يهدد بتقويض قدرة اللجنة على التحقيق بدرجة فعالة في وقوع انتهاكات محتملة لقانون الاتصالات ولقواعد اللجنة".

 
امريكا تغرم جوجل 25 الف دولار $

 
ومن جانبها أكدت شركة غوغل في بيان أنها قدمت معلومات للجنة وطعنت في تقريرها الذي اتهمها بعدم التعاون.
 
وأضاف الشركة أنه "كما نوهت لجنة الاتصالات الاتحادية في تقريرها فقد قدمنا كل المواد التي شعرت الجهات التنظيمية بحاجتها إليها لاستكمال تحقيقها ولم يثبت علينا انتهاك لأي قانون. لا نتفق مع تصنيف اللجنة لمستوى تعاوننا في التحقيق وسنرسل ردنا".

 
امريكا تغرم جوجل 25 الف دولار $

 
وكانت الشركة قد جمعت خلال الفترة بين مايو/أيار 2007 ومايو/أيار 2010 بيانات من شبكات واي-فاي من مختلف أنحاء الولايات المتحدة وعبر العالم في إطار مشروع "ستريت فيو" الذي يمنح مستخدمي غوغل ماب" و"غوجل إيرث" قدرة مشاهدة صور التقطت من مسافات قريبة لبنايات وأراض تقع على مقربة من الشوارع والطرق السريعة.
 
ولكنها جمعت أيضا كلمات مرور وبيانات تخص سجل تاريخ استخدام الانترنت ومعلومات شخصية أخرى حساسة لم تكن مطلوبة لمشروعها. 

امريكا تغرم جوجل 25 الف دولار $

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق