الأربعاء، 4 أبريل 2012

الدولار يسجل اعلي مستوياته



الدولار يسجل اعلي مستوياته 


سجل الدولار أعلى مستوى فى أسبوع أمام سلة عملات، اليوم الأربعاء، مدعوما بمحضر أحدث اجتماعات السياسة النقدية بمجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) الذى بدد معظم التوقعات بمزيد من التحفيز النقدى ودفع عائدات سندات الخزانة الأمريكية للارتفاع.

وقال محللون إن من المرجح أن يظل الدولار مرتفعا أمام اليورو مع انتظار المشاركين بالسوق نتائج مزاد للسندات الاسبانية واجتماع للبنك المركزى الأوروبى من المتوقع على نطاق واسع أن يقرر صناع السياسة خلاله إبقاء الفائدة دون تغيير.

وصعدت العملة الأمريكية أيضا أمام الدولار الأسترالى الذى هبط لأدنى مستوى فى 11 أسبوعا عند 1.0263 دولار أمريكى بعدما سجلت أستراليا عجزا تجاريا مفاجئا ما عزز التوقعات بأن يخفض المركزى الاسترالى أسعار الفائدة فى مايو.

واستقر مؤشر الدولار عند 79.524 قريبا من أعلى مستوى فى أسبوع البالغ 79.597 المسجل فى الجلسة الأسيوية.

وقال لى هاردمان محلل العملات فى بنك طوكيو ميتسوبيشى "السوق مدفوعة بتراجع احتمالات مزيد من التيسير الكمى فى الأمد القصير هذا يساعد على دعم الدولار الأمريكى أمام مختلف العملات".

وأضاف "من المرجح أن يتراجع اليورو على خلفية ضعف اقتصاد منطقة اليورو، وهو ما سيتطلب من المركزى الأوروبى تيسير السياسة النقدية، قد يتخذ المركزى الأوروبى موقفا أكثر تيسيرا، وهذا التباين مع المركزى الأمريكى سيوفر بعض الضغوط النزولية على اليورو أمام الدولار".

وهبط اليورو 0.3% إلى 1.3199 دولار، ومن المتوقع أن يجد دعما قرب متوسطه المتحرك فى 100 يوم البالغ 1.3155 دولار، وتراجع الدولار الأسترالى فى أحدث معاملة 0.5% عن الإغلاق السابق إلى 1.0273 دولار أمريكى.

وانخفض الدولار فى أحدث معاملة 0.1% عن الإغلاق السابق إلى 82.71 ين متراجعا من أعلى مستوى فى الجلسة البالغ 82.94 ين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق