الجمعة، 13 أبريل 2012

نوكيا تكتشف خطأ برمجي في nokia lumia 900 الذي تنافس به آي فون من شركة ابل



نوكيا تكتشف خطأ برمجي في nokia lumia 900 الذي تنافس به آي فون من شركة ابل 



 اكتشفت شركة "نوكيا" الفنلندية خطأً برمجياً في هاتفها الذكي "لومينا 900" nokia lumia 900 الذي تنافس به هاتف "آي فون" من شركة "أبل"، الأمر الذي يعرقل محاولتها لتحقيق طفرة في مبيعاتها في الولايات المتحدة.


وقال الشركة الفنلندية إن هاتفها الأول لخدمات الجيل الرابع الذي تروج له بعبارة "طريقة سريعة بشكل مدهش للاتصال" قد يفقد أحياناً بيانات الاتصال نتيجة للخطأ البرمجي.
وعلى الرغم من أن نوكيا لا تزال أكبر مصنع للهواتف المحمولة في العالم، إلا أنها فقدت هذه المرتبة في سوق الهواتف الذكية المربح العام الماضي لصالح (أبل وغوغل)، فيما يرجع جزئيا إلى أدائها الهزيل في الولايات المتحدة، حيث تراجعت حصتها في سوق الهواتف الذكية إلى أقل من 1%.


وأجهزة "لوميا 900" التي تستخدم نظام التشغيل (ويندوز فون) متاحة حالياً في الولايات المتحدة فقط، وهي حيوية لإحياء نشاطها هناك. وتحاول الشركة الفنلندية، التي تعتمد على نظام "سيمبيان" لتشغيل الهواتف الذكية منذ فترة، استعادة مكانتها في السوق، والتي تتراجع أمام عدة شركات أخرى، مثل أبل وسامسونغ وإل جي.



وكان المدير العام لشركة نوكيا الكندي ستيفن ايلوب أعلن في شباط  الماضي تبدلاً جذريا في الإستراتيجية على مستوى الهواتف الذكية مع التخلي عن نظام "سيمبيان" الذي تصممه نوكيا لاعتماد نظام طورته الشركة مع مجموعة مايكروسوفت.
يشار إلى أن شركة Nokia احتلت المرتبة الأولى من حيث مبيعات الهواتف المحمولة حول العالم، وكانت تسيطر على 41.1% من سوق الهواتف الذكية العالمية في عام 2009، إلا أن حصتها تراجعت لصالح شركتي أبل وريسيرش أن موشن، بسبب المنافسة الشديدة لهاتين الشركتين.
وقالت شركة نوكيا إنها تعمل على إجراء تحديث برمجي لإصلاح الخطأ المرتبط ببرمجيات الهاتف، وسيكون جاهزاً ابتداء من 16 أبريل/نيسان الحالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق