السبت، 24 مارس 2012

شركة المملكة القابضة تستحوذ علي فيرمونت سونوما ميشين إن آند سبا فى كاليفورنيا بقيمة 88 مليون دولار $$



شركة المملكة القابضة تستحوذ علي فيرمونت سونوما ميشين إن آند سبا فى كاليفورنيا بقيمة 88 مليون دولار $$


أعلنت شركة المملكة القابضة، التى يرأس مجلس إدارتها الوليد بن طلال، أن فيرمونت للفنادق والمنتجعات استحوذت على فيرمونت سونوما ميشين إن آند سبا فى ولاية كاليفورنيا، وذلك بقيمة 88 $$  مليون دولار $$ .

وتمتلك شركة المملكة القابضة حصة بنسبة 35% فى فيرمونت للفنادق والمنتجعات، وتدير شركة فيرمونت الفندق والمنتجع التاريخى الذى يتكون من 228 غرفة منذ عام 2002م، ومن أهم ما يميز هذا المعلم التاريخى المياه المعدنية الساخنة الطبيعية، والذى يضم النادى الصحى ويلو ستريم، بالإضافة إلى نادى الجولف سونوما والمطعم العالمى المشهور، ويعتبر المنتجع الفريد من نوعه، حيث إنه يتميز بوجود مصدر طبيعى من المياه المعدنية الحرارية. 



وعلّق "الوليد" قائلا: "إن هذا الاستحواذ الاستراتيجى يتوافق مع الخطط الاستثمارية المحكمة لشركة المملكة وسنستمر فى تنمية وتطوير محفظة الشركة فى القطاع الفندقى".

وتعد شركة فيرمونت Fairmont من أهم استثمارات شركة المملكة القابضة فى قطاع الفنادق. وقد أعلنت شركة المملكة القابضة فى عام 2010م صفقة بقيمة 847 مليون دولار بينها ودولة قطر حول شركة فيرمونت. وتضمن الاتفاق استحواذ فويجر Voyager Partners Limited المملوكة لقطر على 40% من شركة فيرمونت رافلز القابضة الدولية للفنادق FRHI مقابل مبلغ نقدى واعتبارات أخرى.

كما وافقت شركة الديار القطرية للاستثمارات الفندقية والعقارية المحدودة على إعطاء عقود إدارة مستقبلية لفنادق سوف يتم تحديدها، بحيث تكون تحت مظلة فيرمونت Fairmont أو رافلز Raffles أو سويس أوتيل Swissotel، وفى عام 2006م، قامت شركة المملكة كولونى Kingdom Colony بإتمام صفقة لشراء شركة فيرمونت Fairmont للفنادق والمنتجعات ودمجها مع رفالز Raffles. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق