الجمعة، 8 يونيو 2012

النائب العام الإسرائيلى يبرئ بن إليعازر من تهمة عمله كمستشار وصديق للرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك



النائب العام الإسرائيلى يبرئ بن إليعازر من تهمة عمله كمستشار وصديق  للرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك







أمر النائب العام الإسرائيلى يهودا واينشتاين بعدم فتح تحقيق جنائى ضد وزير الدفاع الأسبق، النائب بالكنيست حاليا بنيامين ين إليعازر، فى التهم التى وجهت ضده للاشتباه بشغله منصب المستشار السياسى للشئون الإسرائيلية للرئيس المصرى المخلوع حسنى مبارك، ودفع عشرات الآلاف من الدولارات له شهريا.


وقال موقع "كين ناعيم" الإخبارى الإسرائيلى إن النائب العام الإسرائيلى رفض توجيه اتهام لبن إليعازر من جانب النائب بالكنيست جيفن شاى من حركة "إسرائيل أرضنا"، بحجة أن الادعاءات الموجهة ضد عضو الكنيست بن إليعازر تعتمد على تقارير صحفية، وأنه لا يوجد أى دليل مادى على تورطه فى العمل كمستشار سياسى لمبارك، وبالتالى لا يوجد أساس قانونى كاف لبدء تحقيق أو اتخاذ إجراءات أخرى ضده.


وأشار الموقع الإسرائيلى المتخصص فى الشئون الدينية اليهودية والناطق باسم الحركة، أن شاى حرك دعوى قضائية قبل ثلاثة أشهر تطالب النائب العام بفتح تحقيق مع بن إليعازر

وذلك فى ضوء ما نشر فى عدد من الصحف المصرية والإسرائيلية، بأن مبارك كان يدفع راتبا شهريا قدره 25 ألف دولار من جيبه لعضو الكنيست بنيامين بن إليعازر كمستشار له فى الشئون الإسرائيلية.


ولفت الموقع الإسرائيلى إلى أن بن إليعازر كان من أقرب الأصدقاء للرئيس المخلوع مبارك، بجانب رئيس ديوان رئيس الجمهورية زكريا عزمى.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق