الثلاثاء، 14 أغسطس 2012

مغامرة صحفي في منزل هشام قنديل لتحديد فترات انقطاع الكهرباء و عدد التكيفات لدى رئيس الوزراء




 مغامرة صحفي في منزل هشام قنديل لتحديد فترات انقطاع الكهرباء و عدد التكيفات لدى رئيس الوزراء 




زار أحد الصحفيين البنية التي يقطن  فيها  رئيس الوزراء المصري هشام قنديل وذلك  لمعرفة  ما إذا كان  يعاني من انقطاع التيار الكهربي في منزله كباقي المصريين ام لا , يذكر ان  قنديل  تعرض لحملة نقد شديدة بسبب تصريحاته التي طالب فيها المصريين ان يجلسوا ا في غرفة واحدة وأن يرتدوا الملابس القطنية وذلك من اجل ترشيد استهلاك الكهرباء.



160 جهاز تكييف موزعة على 8 أدوار في عمارة لم تصلها أزمة الكهرباء وانقطاع التيار في مصرهنا منزل رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل.
في البناية رقم 1 بشارع المساحة في حي الدقي الراقي، يقيم رئيس الوزراء الشاب، في الشقة رقم 40 بالطابق السابع، حيث لا كهرباء تنقطع  كما يحدث في كافة محافظات مصر، ولا تكييف يتوقف في هذا الحر الشديد..


  في كل طابق من طوابق العمارة  5 شقق سكنية واسعة، وكل شقة بها 4 تكييفات، تظهر وحداتها من الخارج، بإجمالي 160 جهاز تكييف في عمارة واحدة، هوائها مكيف حتى الطابق الأرضي.
حارس العقار بدا قلقاً من السؤال " حول انقطاع التيار، فهو لا يريد للصحافة أن "تشوش" على رزقه البسيط، تركنا حارس العقار، لنجد مصدراً آخر هو أحد الموظفين بشركة "فيليت فوتو تريد" بالطابق السادس من العمار، قال الموظف الذي رفض نشر اسمه:"كله تمام هنا.. الكهربا ما بتقطعش".. الشركة تعمل من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً ويقول الموظف:"حسب مواعيد العمل هنا فالتيار موجود".
موظف آخر في الشركة نفسها روى  تفاصيل أكثر  فقال:  أكثر أسرتي تقيم في العمارة المقابلة لعمارة رئيس الحكومة.. خط كهرباء آخر يغذيها، لذلك تتعرض لقطع التيار الكهربائي"، وأضاف بعض المناطق بالحي تشهد انقطاعاً للتيار، لكن الاستثناء الوحيد، هو امتداد شارع المساحة وميدان الأورمان لأن رئيس الوزراء ساكن هنا".
يوسف أحد أصحاب المحال المجاورة للعمارة، ربما يكون قد سمع رئيس الوزراء وهو يتحدث عن "الجلوس في غرفة واحدة" و"ارتداء ملابس قطنية" في سلسلة نصائح قدمها قنديل للمصريين لتخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية، بينما منزله مكيف بـ 4 تكييفات ولا يعاني من انقطاع التيار.


 



يقول يوسف:"الكهربا بتقطع مرة أو اتنين في الأسبوع بس، وكل مرة مش من ربع لنص ساعة ،.. الحمد لله دي نعمة"، يشكر يوسف الله على نعمته، لأنه يعلم أن مناطق أخرى في العاصمة وقرى في المحافظات تعيش في الظلام الدامس لفترات أطول، وتعاني من انقطاع التيار بشكل يومي تقريباً.


 



رائد شرطة، يسكن في المنطقة، تحدث  عن انقطاع التيار ساخراً:"أنتم عايزين الكهربا تقطع عند رئيس الوزراء كمان؟"



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق