الثلاثاء، 13 ديسمبر 2011

مسابقة تطبيقات من اجل المناخ وتاني مسابقة يطلقها البنك الدولي



مجموعة البنك الدولي  تطلق مسابقة تطبيقات من اجل المناخ وخلق روح التنافس والابداع من اجل المستقبل





أعلنت مجموعة البنك الدولي اليوم طرح مسابقة لوضع "تطبيقات جديدة من أجل المناخ" بغرض اكتشاف طرق غير عادية لاستخدام بيانات المناخ المفتوحة. وتشجع المسابقة العلماء ومطوري البرامج وممارسي التنمية وآخرين على وضع تطبيقات تستخدم البيانات المفتوحة للمساعدة في حل مشاكل التنمية التي يثيرها تغير المناخ. وتهدف المبادرة إلى تشجيع الاستخدام المبتكر لبيانات المناخ المفتوحة، على سبيل المثال من خلال التطبيقات التي تساعد على فهم وإدارة الكوارث الناجمة عن التغيرات المناخية الجوية في مجال الزارعة والغذاء ومياه الشرب وارتفاع منسوب مياه البحر، إلى جانب تحديات إنمائية أخرى ذات صلة بالمناخ.

قواعد المسابقة :

والقواعد التفصيلية للمسابقة متاحة على موقع المسابقة على الإنترنت الذي سوف نضعه في اخر المقال بغي أن يستخدموا موارد البنك الدولي بشأن تغير المناخ – بما في ذلك البيانات المتعلقة بأنظمة المناخ، والتعرض للتأثيرات المناخية، والمرونة مع تغير المناخ، وغازات الدفيئة، واستخدام الطاقة، والمتاحة على صفحة مخصصة لذلك. وتستخدم بعض هذه البيانات في البوابة الإلكترونية للمعرفة المرتبطة بتغير المناخ والخاصة بالبنك الدولي والتي تشمل الأدوات المرئية التي تصور سيناريوهات درجات الحرارة وهطول الأمطار حتى عام 2100 وتربط المستخدمين بأكثر من 250 مؤشرا للمناخ وبأوضاع المخاطر في أكثر من 31 بلدا.

جوائز المسابقة :

وسيحصل الفائزون على جوائز نقدية. وآخر موعد لتقديم التطبيقات هو 16 مارس/آذار 2012.
وتعد تطبيقات المناخ هي ثاني مسابقة عالمية للتطبيقات تطرحها مجموعة البنك الدولي. وفي 14 أبريل/نيسان عام 2011، تم الإعلان عن الفائزين في أول مسابقة للبنك الدولي عن التطبيقات - تطبيقات التنمية - بعد تلقي 107 طلبات من 36 بلدا من مختلف القارات الست.

لمعرفة المزيد عن المسابقة اضغط هنا للدخول الي رابط موقع البنك الدولي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق