الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

ارتفاع سعر الذهب gold من جديد محطما امال ملايين الشباب باحتمال انخفاض سعر الذهب gold مره اخري


ارتفاع سعر الذهب gold من جديد محطما امال ملايين الشباب باحتمال انخفاض سعر الذهب gold مره اخري




سنغافورة - رويترز

 صعدت أسعار الذهب gold في التعاملات الفورية أكثر من دولار أمس مرتدة عن أربع جلسات متتالية من الخسائر، وساعد تراجع الدولار على تعافي أسواق السلع.
وقال صانعو السياسة في البنك المركزي الاوروبي أمس الاثنين إن مسؤولي منطقة اليورو يعملون على تعظيم قدرات صندوق الانقاذ المالي وهو ما يعزز الامال بان المنطقة سيكون بمقدورها وقف أزمة الدين السيادي التي تهدد الاقتصاد العالمي.
ودفعت تلك الانباء الدولار للانخفاض بنسبة 0.5 في المائة امام سلة من العملات الرئيسية وهو ما يجعل الذهب gold ارخص بالنسبة لحائزي العملات الاخرى.
وصعد سعر المعدن الاصفر للبيع الفوري إلى 1.5 في المائة 1651 دولارا للاوقية (الاونصة) بعد ان مني بخسائر بلغت 7 في المائة عندما هبط إلى أدنى مستوى له في سبعة اشهر ونصف الشهر قرب 1530 دولارا أمس الاثنين.
وقفزت العقود الاجلة الاميركية للذهب 3.7 gold في المائة إلى 1653 دولارا للاوقية في سبيلها لتسجيل أكبر زيادة في يوم واحد منذ مارس 2009.
ومن بين المعادن النفيسة الاخرى التي تعافت من مستوياتها المنخفضة التي سجلتها امس صعد سعر الفضة للبيع الفوري 6.4 في المائة إلى 31.81 دولاراً للاوقية قبل ان يتراجع قليلا إلى 31.46 دولاراً.
وقفزت العقود الاجلة الاميركية للفضة 6.4 في المائة إلى 31.88 دولاراً للاوقية متجهة نحو تسجيل اكبر زيادة ليوم واحد في شهرين ونصف الشهر.
وصعد البلاتين 0.71 في المائة إلى 1566.24 دولاراً للاوقية كما زاد البلاديوم 1.56 في المائة إلى 639.99 دولاراً للأوقية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق