الأحد، 16 أكتوبر 2011

اتصل ب 8000 وخلي الباقي علي موبينيل



مبروك للمصري دلوقتي حتقدر تطلع شهادة ميلادك عن طريق الموبايل
اتصل ب 8000 وخلي الباقي علي موبينيل

وتعال اعرف السبب : فقد أعلنت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" ووزارة الدولة للتنمية الإدراية عن البدء في تقديم مجموعة من الخدمات عبر بوابة الحكومة المصرية على الإنترنت.
وصرح المهندس اسكندر شلبي رئيس مجلس الإدراة، خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة اليوم، أن  تأخر خدمات الأموال عبر المحمول يعود إلى الإجراءات القانونيه من قبل البنك المركزي، وذلك لتأمين سبل انتقال الأموال عبر المحمول من خلال منافذ شركات المحمول.
وأوضح شلبي أن إطلاق هذه الخدمة يسهل على المواطنين الحصول على عدد من الخدمات الحكومية الهامة مثل، استخراج بدل بطاقة الرقم القومي، شهادات الميلاد والزواج والطلاق والوفاة والقيد العائلي، فضلاً عن إمكانية الحصول على المعلومات المتعلقة باستخراج جوازات السفر وغيرها من الخدمات التي تتعلق بمصالح الجمهور.

وأكد الدكتور أشرف عبد الوهاب مساعد الوزير المفوض باختصاصات الدولة للتنمية الإدارية، أن هذه الخطوة التي توفرها "موبينيل" لما يزيد عن 30 مليون مصري يقوم خلالها فقط بالاتصال بـ 8000 ليبادرالموظف بملء البيانات اللازمة معه على المحمول، ثم تتولى الشركة مهمة إرسال الطلب لمصلحة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية من خلال بوابة خدمات الحكومة الإلكترونية. 
وأوضح حسام راغب مدير برنامج تطوير الخدمات الحكوميه بوزارة التنميه الإداريه، أن هناك العديد من التحديات التي تواجه تقديم تلك الخدمات على المحمول كصغر حجم شاشة المحمول وهو مايساعد فقط على تقديم الخدمات الاسترشادية دون التفاعليه، والتي يمكن بحثها لسبل تقديمها خلال الفترة المقبلة.
ومن جانبها، أكدت أسماء حسني مدير تطوير الأعمال بـ"موبينيل"، أن هذه الخدمة مجانية يحصل عليها العميل مقابل ثمن المكالمة فقط، موضحة أن تقديم تلك الخدمات تتعامل مع البيانات المتواجدة إلكترونياً بالفعل. ويارب تكون خدمه جديه وغير مستنزفة لاموال المصريين

هناك تعليق واحد: