الثلاثاء، 29 مارس 2011




بنك سوسيتيه جنرال يتمسك بهدفه لتحقيق أرباح قدرها 8.1 مليار دولار في 2012


قال بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي انه سيتمسك بهدفه لتحقيق أرباح قدرها ستة مليارات يورو (8.10 مليار دولار) في 2012 بعدما اجتاز البنك بنجاح تقلبات الاسواق مع نمو أرباحه لنحو أربعة أمثالها في الربع الاخير من العام الماضي.
وأعاد ثاني أكبر بنك فرنسي مدرج التأكيد على أنه لن يحتاج لزيادة رأس المال للوصول بنسبة رأس المال الاساسي من المستوى الاول الى حوالي 8.5 في المئة بحلول عام 2013 بموجب لوائح بال 3 الجديدة الاكثر صرامة والتي لن تطبق بالكامل قبل 2019.
وحقق سوسيتيه جنرال 874 مليون يورو ربحا صافيا في الربع الاخير من 2010 ارتفاعا من 221 مليونا قبل عام.
وقال انسايدر نائب الرئيس التنفيذي للبنك ان نشاط السوق تحسن منذ مطلع 2011 عنه في الربع الاخير من 2010 الذي تأثر بانقاذ أيرلندا والمخاوف بشأن الديون السيادية.
وأضاف سيفيرين كابان أن من السابق لاوانه تقدير حجم الاثر المالي للاحداث في مصر بعدما أجبرت احتجاجات شعبية الرئيس حسني مبارك على التخلي عن السلطة.
وأحجم عن قول ان كان يعتقد أن أزمة منطقة اليورو قد انتهت بالكامل لكنه قال ان الارادة السياسية لابقاء منطقة العملة في حالة قوية تتنامي باطراد.
ولم يكن البنك بمعزل عن تأثير مخاوف الديون السيادية لمنطقة اليورو حيث تراجعت ايرادات السندات 30 في المئة على أساس فصلي لكنه استفاد من قوة النشاط الاستهلاكي الفرنسي وهو ما رفع أرباح التجزئة اضافة الى تحسن أداء سوق مشتقات الاسهم بعد الازمة.
وارتفعت ايرادات المجموعة 33.6 في المئة الى 6.9 مليار يورو بينما كانت تقديرات المحللين 6.5 مليار. لكن مخصصات خسائر القروض لم تنخفض بالدرجة المأمولة بسبب الاوضاع الصعبة في أسواق خارجية مثل اليونان ورومانيا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق